خدماتنا

الفلاش استوديو

استحدثت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية مشروع “الفلاش استوديو” وطوّرته في إطار البرامج والأنشطة التي تدعم اتباع نهج سليم للتعاون وبناء القدرات وتبادل المعلومات بين المدينة وأعضائها ومنظمات إنسانية أخرى  بشكل عام.

يهدف المشروع إلى توصيل “قصص من الميدان” ، وتسهيل نشر المعلومات والوعي في ما يتعلق بالإجراءات الإنسانية التي تقوم بها المدينة العالمية للخدمات الانسانية وأعضاؤها وذلك مع الجمهور العام كما وسائل الإعلام وصانعي القرار ضمن شبكة الأمم المتحدة والسلطات والجهات المؤثرة على المستوى العالمي.

ويتألف “الفلاش استوديو” من مجموعة أدوات تكنولوجيا توفرها المدينة لمختلف المستخدمين على وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية الأخرى التي تتخذ ن المدينة مقرّاً لها. وتُقدّم الخدمة مجاناً. يسمح هذا المشروع للمجتمع الإنساني ببث المواد السمعية / البصرية مباشرة عند التقاطها في الميدان، على سبيل المثال بمجرد وقوع كارثة طبيعية أو من صنع الإنسان. كما يسمح بمشاركة المحتوى مع أي “مركز استقبال” في أي زاوية من العالم، بما في ذلك وسائل الإعلام.

يغطي مشروع “الفلاش استوديو” نوعين من مجموعات الأجهزة:

أ) مجموعة أدوات قابلة للنقل: أدوات تصوير وإعلام موجهة للاستخدام في الميدان يسهل حملها من قبل المشغل، مما يضمن الاتصال الفعال ونقل مواد الصوت / الفيديو إلى أي جهة (بروتوكول الإنترنت) متلقية حول العالم.

ب) الفلاش استوديو المتنقّل:  مجموعة أدوات تصوير وإعلام متنقلة على عجلات (مجموعة كاملة تتألف من المعدات التقنية والمركبات) ، متوفّرة بشكل أساسي في الإمارات العربية المتحدة، ولكنها جاهزة للنقل إلى البلدان المعنية لضمان التغطية الإعلامية في المناطق التي يصعب الوصول إليها.